أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

على خلفية منتدى "الجيش 2021" .. عقود تصدير الأسلحة الروسية

منتدى الجيش 2021

منتدى الجيش 2021

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

روسيا - أون تايم نيوز 

تحدث دميتري شوغاييف، مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني مع الخارج، عن عقود تصدير الأسحلة الروسية التي تم إبرامها خلال منتدى "الجيش 2021" المنعقد حاليا في ضواحي موسكو.

وقال شوغاييف للصحفيين، اليوم الأربعاء، إنه تم توقيع عقود مع الصين والهند وميانمار وعدد من بلدان رابطة الدول المستقلة (دول أعضاء في الاتحاد السوفيتي السابق).

وأضاف، أنه تم توقيع عقود مع الهند حول الأسلحة والمعدات العسكرية التي تستخدم في البر، ومع الصين في المجال البحري. 

وأشار إلى أنه تم إبرام عقود تصدير أسلحة في المنتدى بقيمة تزيد عن ملياري دولار. كذلك لفت إلى أنه تم توقيع عقود تصدير مع أرمينيا وأوزبكستان وميانمار وبيلاروس.

وقبل ذلك أفادت "روس أوبورون أكسبورت"، الشركة التي تدير معظم صادرات الأسلحة الروسية، بأنها وقعت عقودا بقيمة ملياري يورو (2.35 مليار دولار) في منتدى "الجيش 2021"، دون أن تقدم تفاصيل عن الدول التي تم إبرام هذه العقود معها.

وأكتفت الشركة بالقول إنها وقعت أول عقد تصدير لتوريد منظومة الدفاع الجوي الروسية "بانتسير أس 1 أم". كذلك أشارت إلى أنها أبرمت العقود الأولى لتوريد أنظمة حديثة للحرب الإلكترونية، منها منظومة "كراسوخا".  

وتستضيف مدينة كوبينكا في ضواحي موسكو الأسبوع الجاري فعاليات منتدى "الجيش - 2021" العسكري التقني الدولي، بمشاركة دولية واسعة.

المصدر: تاس

اقرأ أيضا